عين الأردن

  image5c1c913f03fde

 

 


 

الجمعة20190222

آخر تحديثالسبت, 23 شباط 2019 12am

1550724689413771180 copy

SmartPack728x90Ar

 

 

أخبار عربية ودولية

بمباركة أمريكية .. الاحتلال يكرّم مستوطنين ساهما بقتل أردني

pic 76173.jpg يكرم مستوطنين

عين الاردن - منحت شرطة الاحتلال "وسام الشرف المدني" لمستوطنين اثنين

يحملان الجنسية الأمريكية، ساهما قبل عامين بقتل الشهيد الأردني محمد الكسجي، بعدما حاول تنفيذ عملية طعن في منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

ووفقا لما  نشرته وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، حصل سيمشا زن ومردخاي ليشتنشتتر على هذا التكريم من مفوض عام شرطة الاحتلال هذا الأسبوع لـ"مساعدتهما في تحييد الإرهابي الذي قام بهجوم طعن في المدينة القديمة في عام 2017" على حد ما أوردته الصحافة العبرية.

وبث الإعلام العبري وشرطة الاحتلال، مشاهد للحظة محاولة الأردني الكسجي عملية الطعن، وكيف ساهم المستوطنان الأمريكيان بإنقاذعنصر الشرطة من الموت المحقق جراء تعرضه لأكثر من طعنة.

وشارك مسؤولون أمريكيون في حفل تكريم المستوطنين، وأبدوا "اعتزازهم بشجاعتهما وعدم ترددهما بإنقاذ الشرطي" حسبما أورده الإعلام العبري.

واستشهد الأردني وكان في الخمسينات من عمره، في منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل أحد أفراد شرطة الاحتلال الذي أصيب بجروح نتيجة تعرضه للطعن.

ودخل الكسجي الأراضي المحتلة من خلال تأشيرة دخول سياحية، في ذلك الوقت.

وحملت الحكومة الأردنية تل أبيب، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن إطلاق النار على المواطن الأردني، ووصفت الجريمة بالنكراء.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث