عين الأردن

  image5c1c913f03fde

 

 


 

الخميس20190418

آخر تحديثالخميس, 18 نيسان 2019 6pm

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

أخبار عربية ودولية

انقسام بجيش السودان بعد الانقلاب.. جنرال يفجر مفاجأة

4201912165113515

عين الاردن - في خطوة عبرت عن "انقسام واضح" داخل الجيش السوداني، أعلن قائد عسكري كبير،

اعتذاره عن حضور جلسات المجلس العسكري الانتقالي، لا سيما بعد الانقلاب الذي قاده وزير الدفاع ضد عمر البشير، والإطاحة برئاسته للبلاد.

وأعلن قائد "قوات الدعم السريع" في الجيش السوداني، الفريق محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي"، في بيان رسمي له، عن عدم المشاركة في المجلس العسكري الانتقالي، موضحا أن قواته "ترفض أي حلول لم ترض الشعب السوداني".

وقال إن البلاد "تمر بمرحلة دقيقة تاريخية وصعبة تحتاج منا لعمل مشترك تحت مظلة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كجهة قومية".

وأضاف: "أود أن أعلن لعامة الشعب السوداني بأني كقائد لقوات الدعم السريع اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري منذ يوم 11 نيسان/ أبريل 2019".

اقرأ أيضا: السودان.. المجلس العسكري يباشر مشاورات الحكومة المدنية طالب حميدتي في بيانه من أسماهم "قادة الانتفاضة" تجمع المهنيين السودانيين، ورؤساء الأحزاب، وقادة الشباب، بفتح باب الحوار والتفاوض للوصول إلى حلول ترضي الشعب السوداني، وتجنيب البلاد من الانزلاق والفوضي.

وفي مؤتمره الصحفي اليوم، قال رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عمر زين العابدين، إن قادة المنظومة الدفاعية الأمنية والدفاعية هم قادة التغيير الحالي، وذكر من بينهم دقلو "حميدتي".

وأضاف أن قوات الدعم السريع "قوة قتالية لأجل السودان وقوة منضبطة ومشبعة بحب السودان".

والخميس، أعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، عبر بيان لقادة الجيش، عزل البشير واعتقاله في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.

وأعلن ابن عوف إعمال حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، وفرض حظر تجوال ليلي لمدة شهر حظر تجوال ليلي.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث