عين الأردن

  image5c1c913f03fde

 

 


 

الخميس20190418

آخر تحديثالخميس, 18 نيسان 2019 6pm

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

أخبار إقتصادية

وفد اقتصادي «كبير» يتوجه للعراق نهاية الشهر الحالي

933333333333333 22 0

عين الاردن - كشف وزیر الصناعة والتجارة والتموین طارق الحموري، عن زیارة مرتقبة لوفد اقتصادي

یمثل مختلف القطاعات إلى العراق نهایة الشهر الحالي.

وبین الحموري الذي یرأس الوفد الاقتصادي، أن الزیارة تأتي في إطار متابعة تنفیذ الاتفاقیات الموقعة بین البلدین بهدف تعزیز وتنشیط العلاقات التجاریة والاقتصادیة وتذلیل أي عقبات تحد من زیادتها، خصوصا فیما یتعلق بإجراءات فنیة في مجال النقل والجمارك.

وأشار الحموري الى مباحثات ستجرى على هامش الزیارة على مستوى القطاعین العام والخاص في كلا البلدین لحصر المشاكل والتحدیات والسعي إلى حلها، إضافة لتمكین القطاع الخاص من اكتشاف الفرص المتبادلة والعمل على التشبیك مع نظرائهم من رجال الأعمال العراقیین.

یشار إلى أن تطبیق قرار إعفاء 344 سلعة أردنیة من الرسوم العراقیة ومشروع مد أنبوب النفط والمنطقة الصناعیة والنقل والكهرباء والزراعیة والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات من أهم الملفات التي تم الاتفاق علیها بین البلدین على هامش زیارة رئیس الوزراء د.عمر الرزاز الأخیرة الى بغداد.

وأكد أن الاتفاقیات الموقعة بین البلدین ستحقق مكاسب ومنافع كبیرة مشتركة، مشیرا إلى أن الجانبین لدیهما إصرار كبیر على إنجاح اتفاق البلدین وتطویره إلى أفضل المستویات.

وجدد الحموري التأكید أن الأردن ینظر إلى العراق كشریك استراتیجي مهم في مختلف المجالات سعیا لتحقیق التكاملیة بما یحقق المنافع المشتركة. (الغد)

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث