تكنولوجيا وانترنت

” معهد غوته-الأردن ” يطلق برنامج تكوين لتسريع الشركات الناشئة” في مجال التصميم

عين الاردن…

عمّان – في اطار دعم قطاع الثقافة والابداع بشكل عام وقطاع التصميم على وجه الخصوص، وبهدف مواجهة التاثيرات السلبية التي لقيتها الشركات الناشئة من جائحة كورونا، يُطلق معهد غوته-الأردن، تحت إطار عمل “تكوين – takween”، برنامجًا خاصًا لمساعدة هذه الشركات على الاستمرار والتوسّع والنمو.
سيتم تنفيذ برنامج تكوين لتسريع الشركات الناشئة بالتعاون مع مسرّعة الأعمال الإبداعية والثقافية “إبداع – IBDA3 Startup Accelerator” وهي واحدة من مسرّعات الأعمال المتخصصة التابعة لشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية “فينتشر إكس- VentureX”.
يدعو كل من “إبداع ومعهد غوته” الشركات الناشئة العاملة في مجال التصميم للتقدم للمشاركة والاستفادة من البرنامج، حيث تنتهي عمليّة استقبال الطلبات في 31 من شهر تموز (يوليو) الجاري.
وبحسب معهد غوته، فإن البرنامج يستهدف دعم ومساعدة وتسريع أعمال الشركات الناشئة الأردنية العاملة في مجال التصميم المتضررة من تداعيات جائحة الكورونا التي طالت تأثيراتها الكثير من القطاعات الاقتصادية وخصوصًا قطاع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.
وأوضح فريق “تكوين” بان البرنامج يسعى إلى دعم ما يصل إلى 15 شركة ناشئة في مجال التّصميم، ضمن قطاع الصّناعات الثّقافيّة والإبداعيّة في الأردن، ممّن تضرّروا بشدّة نتيجة للجائحة. حيث من المخطط أن تتلقى الشركات الناشئة المختارة منحة تصل إلى 5000.00 يورو يتم إنفاقها خلال البرنامج، وستشارك في جلسات تدريب وتوجيه مكثفة لتسريعها وتعزيز مهاراتها، وذلك لتتمكن من توسيع نطاقها وتطوير أعمالها التجارية. يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز المرونة لدى تلك الشركات، ومساعدتها على مواجهة التحديات بطرق مستدامة.

وأكد الشريك الإداري في شركة “فينتشر إكس” يوسف حميد الدين، أهمية هذه الشراكة وهذا البرنامج الجديد لدعم الشركات الناشئة في قطاع حيوي وابداعي كقطاع التصميم، خصوصًا في مثل هذا الوقت الذي نشهد فيه نتائج التأثيرات السلبية التي حمّلتها جائحة كورونا على الشركات الناشئة.
ويقول: يأتي هذا البرنامج منسجمًا مع رؤية شركة “فينتشر إكس” ومسرعة أعمال “إبداع” التي تواصل عملها لدعم وتسريع أعمال الشركات الناشئة في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.
واوضحت مدير وحدة تسريع الأعمال في شركة “فينتشر إكس” ديانا أبو عبيد، أنه سيجري استقبال طلبات الشركات الناشئة التي تسعى للاستفادة من البرنامج من خلال الرابط  https://www.goethe.de/ins/jo/ar/kul/sup/kkw/tap.html للتقدم باللغة العربية
وعبر الرابط التالي للتقدم باللغة الانجليزية : https://www.goethe.de/ins/jo/en/kul/sup/kkw/tap.html
واكدت بانه سيجري بعد عملية استقبال الطلبات اختيار الشركات المتأهلة وفقا لمعايير موحدة للالتحاق في هذا البرنامج الذي سينعقد على مدار فترة شهرين ونصف، تشارك فيها كل من الشركات في جلسات تدريب وإرشاد مكثّفة لتقوية مهاراتهم حتى يتمكّنوا من رفع مستوى أعمالهم وتسريع نموّها، وتعزيز مرونتهم وقدرتهم على التّكيّف للتّغلّب على التّحدّيات بشكل مُستدام، إضافةً إلى تحسين فرصهم في العمل وتحقيق دخلهم ضمن قطاع الصّناعات الثّقافيّة والإبداعيّة في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى