رياضة

تشافي: سنواجه بنفيكا للانتقام.. وهذا موقفي من بونجاح

عين الاردن ..

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على ضرورة تحقيق الفوز خلال مواجهة بنفيكا البرتغالي، المقرر إقامتها غدَا الثلاثاء، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: “لقد أنهينا لقاء الديربي بمشاعر طيبة، مع معاناة في الدقائق الأخيرة، وتفوقنا ولعبنا بشكل جيد حتى الدقيقة 82، ثم كان الخصم أفضل لعشر دقائق”.

وأضاف: “غدًا ضد بنفيكا ستكون الأمور مختلفة، وبنفيكا فريق صاحب خبرة، ولديه قوة بدنية، وستكون الأمور صعبة فنحن في دوري الأبطال، لكننا مستعدون للمنافسة والاستفادة من هذه الفرصة، وإذا انتصرنا سنتأهل للدور التالي”.

وتابع: “لقد تفوقنا على إسبانيول، وكنا نستحق تسجيل المزيد من الأهداف، لكن علينا إظهار الكثير على الملعب، فنحن في حالة تفاؤل، ويجب أن نتحلى بالشجاعة ونواصل الهجوم ونسعى من أجل الفوز لكي نتأهل”.

وأردف: “إلياس والزلزولي لن يتواجدا معنا، ودعونا نرى حالة دست وعثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو، واللاعبون الذين على وشك التعافي، وربما كوتينيو وديمير، وسنلعب بالمتاحين من أجل الفوز”.

وعن بيدري، علق: “الأمر يتعلق بتطور حالته، واحتفل اليوم بجائزة الفتى الذهبي وهو يستحقها، فهو بعمر 17 أو 18 عاما وقد أحدث فارقا، لكنه يمر بوقت عصيب بسبب الإصابة، وآمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن”.

واستكمل: “لا أشعر بضغط إضافي، فهي فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور الثاني، وسنلعب للانتقام (بعد الخسارة بثلاثية في المواجهة السابقة بينهما)، لكي نقول إننا برشلونة، وسنلعب على أرضنا وأحب التحدي”.

وأشار تشافي إلى جاهزية بوسكيتس ونيكو ومينجويزا، بعدما أثيرت الشكوك حولهم بسبب استبدالهم في الديربي.

 

مشاركة ديمبلي

وعن ديمبلي، أجاب: “مشاركته تعتمد على مشاعره، ودعونا نرى من يمكنهم مساعدتنا غدًا”.

ونوه: “بغض النظر عن طريقة اللعب، أهم شيء هو تفكيرنا، فنحن نريد الاستحواذ على الكرة والضغط واستعادة الكرة حينما نفقدها، وأريد عقلية الفوز وخلق المزيد من الفرص وأن نكون أكثر شجاعة، وبذلك ستكون لدينا خيارات أكثر للفوز”.

وأوضح: “المدرب هو قطعة أساسية في الفريق، حيث ينقل أفكاره، لكنه لا يلعب، فالشيء المهم هم اللاعبون، وإذا كانوا سعداء ومستمتعين، فمن السهل تحويل الأشياء”.

وعن أراوخو، كشف: “سنرى وضعه، وسيكون مهما جدَا حتى لو لم يلعب السبت الماضي مثل أومتيتي ولينجليت، فأنا أعتمد عليهم جميعَا، حيث يتدربون مثل الوحوش”.

وحول الخصم بنفيكا، أوضح: “هو فريق رائع ولدي الكثير من الإعجاب والاحترام لمدربهم خورخي جيسوس، ويمتلك لاعبين مهمين جدَا في جميع الخطوط وسنحاول نقل اللعب إلى منطقتنا”.

ضم بونجاح

وعن حقيقة ضم بغداد بونجاح، علق: “هو لاعب غير عادي، لكن لا يوجد اهتمام به، ولا أعرف من أين أتت الأخبار، ولن أفاوض أي لاعب من السد مبدئيا (يضحك)”.

وأتم: “الرضا بالفوز بهدف وحيد؟ أفضل الفوز بشكل جيد ونتيجة أكبر، لكن الهدف هو الفوز، وأي شيء سيمنحنا الفوز سيكون موضع ترحيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى