إقتصادغير مصنف

توجهٌ لاستثمار أموال الضمان بالبنية التحتية والتعليم والطب والعقار

عين الاردن …

قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف إن استراتيجيات الاستثمار الحصيفة التي يلتزم بها الصندوق مكنته من تحقيق عوائد استثمارية جيدة، وأدت إلى استمرار نمو الموجودات والتي تجاوزت 12.1 مليار دينار نهاية الربع الثالث من هذا العام على الرغم من الظروف التي مرت على الاقتصاد الأردني.

وقدّمت السقاف، خلال ندوة عقدها مركز دراسات المرأة في المجتمع بالجامعة الهاشمية بعنوان “الاستثمار لضمان مستقبل الأجيال”، بحضور رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، عبر منصة “زووم”، الثلاثاء، عرضا مرئياً حول نتائج أعمال صندوق الاستثمار ومشاريعه ومنظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم أعماله.

وتحدثت عن إنجاز عدد من المشاريع، ومنها: إطلاق الصندوق لباكورة مشاريعه الزراعية في جنوب المملكة من خلال أحد أذرعه الاستثمارية، وإنجاز إنشاء ثلاث محطات لتوليد ‏الكهرباء من الطاقة الشمسية‏ لتغذية فنادق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومباني المؤسسة ومبنى صندوق الاستثمار.

وأردفت أن هناك توجهًا نحو الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والتعليم والقطاع الطبي والتطوير العقاري، بالإضافة إلى زيادة المساهمات الاستراتيجية في عدد من شركات المساهمة العامة ذات الأداء المتميز.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الهاشمية أهمية نشر الوعي بمهام وواجبات المؤسسات لدى طلبة الجامعة خاصة المؤسسات التي ترتبط بمستقبل الأجيال الحالية مثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وذراعها الاستثماري صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

وأدارت الندوة مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة هديل المعايطة، وتركز النقاش حول كيفية تحقيق صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي رؤيته، إضافة إلى تسليط الضوء على مساهمة الصندوق في تحقيق التنمية ‏الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى