رياضة

الاتحاد الآسيوي يستعين بكوادر تحكيمية أردنية

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام أردني لقيادة مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة 8 – 14 حزيران المقبل في الهند.

وسمّى الاتحاد الآسيوي، الحكم أحمد فيصل للساحة، يساعده أحمد سمارة، وأيمن عبيدات، إضافة إلى ناصر درويش مقيّما للحكام للمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كمبوديا، وهونج كونج، وأفغانستان، إلى جانب الهند المستضيف.

كما اختير الحكم محمد عرفة، يساعده حمزة سعادة، لإدارة مباريات المجموعة الثالثة والتي تضم سريلانكا، وتايلاند، وجزير المالديف، إلى جانب المستضيف أوزبكستان.

في المقابل، أسندت مهمة الإشراف على حكام المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي 2022، لمقيم الحكام عمر بشتاوي، والتي تقام خلال الفترة 18 – 24 أيار الحالي في الهند وتضم أندية مازيا من جزر المالديف، وموهيون بوغان، وغوكولام كيرلا الهندي، وباشوندهارا كينغز البنغالي.

واختار الاتحاد مقيم الحكام إسماعيل الحافي للإشراف على حكام بطولة كأس آسيا تحت سن 23 والتي تقام في أوزبكستان خلال الفترة 1 – 19 حزيران المقبل.

كما أسند الاتحاد الآسيوي، مهمة مسؤول فحص المنشطات إلى الدكتور يحيى المحارمة، لمباريات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي 2022، والتي تقام في العاصمة العُمانية مسقط، وتضم أندية، جبلة السوري، والأنصار اللبناني، والكويت الكويتي، والسيب العماني.

ويأتي اختيار الاتحاد للحكام والمقيمين والكوادر التنظيمية الأردنية، للمشاركة بإدارة مباريات البطولات الأهم على مستوى القارة، في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى