غير مصنفمحليات

السير: لا حملة على تظليل المركبات

أكد مدير إدارة السير في مديرية الأمن العام العميد فراس الصعوب، أن تظليل المركبات يعتبر مخالفة يحاسب عليها القانون، ولا يوجد حملة من إدارة السير عليها، بل عمل يتم رصد لهذه المخالفة من قبل رقباء السير.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إنه لابد من التمييز ما بين الزجاج الأمامي والخلفي للسائق عن الزجاج الجانبي،حيث يتم مخالفة كل من يضع الجيلاتين الخاص بالتظليل على الزجاج الأمامي والخلفي مع حجز الرخص لحين مراجعة السائق إدارة السير للتأكد من إزالته.

وأضاف أنه فيما يتعلق في الزجاج الجانبي للسائق، فإنه سيتم حجز رخص المركبة مع إعطاء السائق إشعار لمدة أسبوع دون تسجيل مخالفة بحقه لغاية التأكد من إزالة التظليل على الزجاج، وفي حال تجاوز مدة الأسبوع فإنه سيتم تسجيل المخالفة بحقه.

في المقابل، استعرض الصعوب احصائيات حوادث السير في الأردن خلال العام الماضي 2021، والتي بلغت أكثر من 160 ألف حادث سير تسبب في وفاة 589 شخصاً وإصابة أكثر 17 ألف شخص، الأمر الذي دفع مديرية الأمن العام بتكثيف جهودها ووضع الخطط المرورية للحد من الخسائر البشرية.

وقال إن حوادث السير التي وقعت في الأردن خلال العام 2021 كبدت الاقتصاد الوطني خسائر بقيمة 320 مليون دينار.

وبين أن أسباب وقوع الحوادث وفق الإحصائيات الرسمية يعود سببها إلى 97% للعنصر البشري، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالأسباب الأخرى التي تتعلق بالطرق والمركبات، بالإضافة إلى عدم أخذ الاحتياطات اللازمة وتغيير المسرب بطريقة خاطئة، وعدم إعطاء الأولوية، والاستخدام الخاطئ للهاتف النقال أثناء القيادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى