غير مصنفمحليات

الإعلان عن أسماء الحجاج الأردنيين خلال أسبوعين

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب الحج هذا العام عبر المنصة الالكترونية بلغ 20 ألف شخص، حيث سيتم انتقاء مواليد شهر تموز من الأعوام  1957 – 1958 – وقد تصل إلى مواليد 1960.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية حددت عدد الحجاج هذا العام بـ 1 مليون حاج من دول العالم كافة، حيث تم إعطاء 850 ألف شخص خارج السعودية بما يشكل 45% لكل دولة من عدد الحجاج المقرر لكل دولة، لذلك فإن حصة الأردن المقررة لهذا العام 3600 حاج بعد أن كانت 8 آلاف حاج في آخر بعثة حج.

وبين أن السعودية اشترطت أيضا أن لا يزيد عمر الحاج عن 65 عام، وان يكون قد اخذ جرعتي المطعوم المضاد لفيروس كورونا، وإجراء فحص “بي سي آر” قبل السفر بـ 3 أيام.

وأوضح أن البعثات المرافقة لبعثة الحج الرسمية لا تأخذ من حصة الحج الأردني، وسيتم خفض عددها هذا العام .

وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة للحجاج هذا العام، كشف الخلايلة أن هناك وفداً من الوزارة وشركات الحج والعمرة في السعودية لتنظيم الأمور، حيث تم استئجار المساكن للحجاج بحيث لا تبعد 1400-1500 متراً عن الحرم المكي، وذلك في فنادق 3 – 4 نجوم ، مشيرا إلى أنه أي شخص يرغب بالحج المميز له ذلك لكن السعر قد يرتفع.

وقال إن الوزارة راعت هذا العام تقديم جودة الخدمات مع الوجبات المقدمة للحجاج في سكناهم وأن لا تكون الأسعار مرتفعة، حيث عملت الوزارة بقاء أسعار هذا العام كما كان خلال السنوات الماضية مع تقديم أفضل للخدمات.

وأضاف أن سيتم توفير غرفة لكل 4 حجاج مع وجبات طعام وخزانة خاصة لكل حاج، حيث تم استئجار المساكن وفق هذه المواصفات، مشيرا إلى انه سيتم إعطاء كل حاج فاتورة تفصيلية عن أسعار الخدمات التي قام بحجزها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى