آخر المستجداتمحليات

ولي العهد يؤكد أهمية تطوير المرافق السياحية

عين الاردن .

ترأس سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الثلاثاء، اجتماعا في وزارة السياحة والآثار، لمتابعة مراحل تنفيذ خطة عمل قطاع السياحة في الأردن.

وأكد سمو ولي العهد، خلال الاجتماع، أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية وصولا إلى مستويات تلبي متطلبات واحتياجات المواطنين والسياح.

وشدد سموه على أهمية مواكبة التطورات العالمية في قطاع السياحة، الذي يعد من أسرع القطاعات نمواً عالمياً ومحلياً، لافتا إلى إنجازات القطاع في الأردن خلال العامين الماضيين.

واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز قدمه وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن خطة عمل قطاع السياحة في الأردن، التي تستند إلى رؤية التحديث الاقتصادي.

وعرض الفايز للمبادرات السياحية التي تتضمنها الخطة، ومنها تطوير المواقع والمرافق السياحية والحفاظ عليها، وتطوير المنتجات الخاصة بالسياحة، وتفعيل مبادرة الاستثمار السياحي، وإنشاء برنامج لصقل المهارات، وإطلاق مبادرة السائح الرقمي.

كما تناول محاور عمل الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إحدى مرجعيات الخطة، وتشمل تنمية الموارد البشرية وتكثيف التسويق السياحي، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات المتعلقة بالتشريعات، وإدارة المشاريع وقواعد البيانات.

وفيما يتعلق بمؤشرات الأداء، لفت الفايز إلى ارتفاع إجمالي عدد السياح القادمين للمملكة منذ بداية العام الحالي وحتى تشرين الثاني الماضي لحوالي 4.6 ملايين زائر، فيما كان العدد المستهدف 3 ملايين زائر، أي بزيادة نسبتها 146%.

كما أشار الفايز إلى ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 138% من المستهدف، من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي، إذ حقق قطاع السياحة دخلاً خلال هذه الفترة بلغ 3.4 مليارات دينار، فيما كان المبلغ المتوقع 2.4 مليار دينار.

وبحسب مؤشرات الأداء، فإن نسبة الإيرادات من القطاع السياحي قد ارتفعت من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي إلى 98% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، الذي اعتُبر من أفضل المواسم السياحية في الأردن.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، ومدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، ومدير مكتب سمو ولي العهد، زيد البقاعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى