الرئيسية / إقتصاد / طرح عطاء المنطقة الصناعية الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق قريبا

طرح عطاء المنطقة الصناعية الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق قريبا

عين الاردن

قال أمين عام وزارة الصناعة يوسف الشمالي، الأربعاء، إنه سيتم طرح عطاء المنطقة الصناعية الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق “في القريب العاجل”.

وأضاف ، خلال اجتماعات اللجنة الوزارية العراقية الأردنية المشتركة في وزارة الصناعة والتجارة في عمّان، أن المشاريع بين الأردن والعراق كثيرة وبالأخص بعد تمديد عمل معبر الكرامة – طريبيل الحدودي.

ووقع الأردن والعراق في 2 شباط/ فبراير الماضي، خلال اجتماعات وزارية في معبر طريبيل-الكرامة، اتفاقيات أبرزها إنشاء منطقة صناعية مشتركة على مساحة 24 كم2 في كانون أول/ ديسمبر 2018.

واكد الشمالي  إن اللجان المشتركة التي التقت اليوم شملت  عدة مجالات من  صحة وتعليم واقتصاد وخدمات ووزارة الخارجية، موضحا أن الاجتماع هو الثامن والعشرون للجنة العراقية المشتركة.

وقال إن هدف الاجتماع بحث الملفات كافة وجرى تشكيل 4 لجان أساسية اليوم لإعداد محضر الاجتماعات ومشاريع مذكرات التفاهم لبحث تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة.

من جانبه  دعا وكيل وزارة التجارة العراقية، وليد الحلو،  إلى العمل “لبناء مصالح اقتصادية مشتركة بشكل متكامل ورفع حجم التبادل بين البلدين”، مضيفا أن هناك مجالا للتعاون بين البلدين اللذي يربطهما علاقات تاريخية.

عين الاردن – المملكة

شاهد أيضاً

تسديد 5 مليارات دينار في 9 أشهر عبر “اي فواتيركم”

عين الاردن بلغت قيمة الفواتير التي سددها أردنيون إلكترونيا عبر نظام “اي فواتيركم” حوالي 5 …