آخر المستجداتغير مصنف

جابر : انتكاسة .. و ليست عودة للمربع الاول

عين الاردن

 قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان ما حدث بالمفرق يعد انتكاسة، ولكنها ليست عودة الى المربع الاول.

واكد جابر خلال زيارته اليوم لمحافظة المفرق ولقائه فرق التقصي الوبائي العاملة في منطقة الخناصري التابعة لبلدية الباسلية ان اي حديث عن تشديد اجراءات الحظر في المفرق يعتمد على الوضع الوبائي ونتائج عمل فرق التقصي الوبائي، مشددا في هذا الاطار على أهمية الالتزام التام بتعليمات الوقاية والإجراءات الاحترازية الصادرة عن الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا والحماية منه وعدم التجمع.

واكد واشار الدكتور جابر الى الخبرات المتراكمة التي اكتسبتها الوزارة وفرق التقصي الوبائي في هذا المجال والتي تم زيادتها في المملكة الى 150 فريقا، مشيرا كذلك الى التعاون الكبير ما بين الفرق والاجهزة الامنية في المحافظة والتي تعمل جميعا بروح الفريق الواحد، ودور الحكام الاداريين في هذا المجال.

وأكد أهمية الحظر الشامل في مساعدة فرق التقصي الوبائي على القيام بمهامها وحصر الوباء في اسرع وقت والتوسع في اخذ العينات العشوائية.

وقال جابر  ان فرق التقصي الوبائي العاملة في محافظة المفرق وعددها 16 فريقا، سيطرت على الوضع الوبائي في المحافظة، مشيرا الى المباشرة بإنشاء اماكن خاصة بالحجر للسائقين في مركز حدود العمري.

وأكد الدكتور جابر انه تم حصر اعداد المخالطين لسائق الخناصري وعددهم 140 شخصا، وانه يجري اخضاعهم بالكامل للفحص، مبينا ان فرق التقصي الوبائي بصدد جمع الالاف من العينات العشوائية للمخالطين ومخالطيهم في مختلف مناطق المفرق واربد.

بدوره، قال محافظ المفرق ياسر العدوان، ان الوضع الوبائي في منطقة الخناصري ومناطق بلدية الباسلية مطمئن في ظل استمرار جمع العينات من الأشخاص المخالطين للسائق المصاب والحالات المشتبه بها في مناطق البلدية.

واكد انه تم عزل مناطق بلدية الباسلية عن باقي مناطق محافظة المفرق بهدف تسهيل عمل فرق التقصي الوبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى