رياضة

صدمة .. ليفربول يؤكد غياب فان دايك لنهاية الموسم

عين الاردن

أعلن ليفربول عبر موقعه الرسمي ومختلف صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، غياب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لعدة أشهر، وذلك بعد التأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، والتي على إثرها سيخضع لعملية جراحية، تحتاج عادة ستة أشهر للتعافي منها.
وكانت شبكة “بي إن” الرياضية القطرية، قد انفردت بهذه المعلومة، وذلك بعد دقائق من إطلاق صافرة نهاية مباراة ديربي الميرسيسايد، التي جمعت حامل اللقب ليفربول بجاره في المدينة إيفرتون على ملعبه “غوديسون بارك”، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين للكل، والتي شهدت إصابته المروعة في التحام مباشر مع حامي عرين التوفيز بيكفورد.

وجاء نص البيان المقتضب الذي نشره النادي على النحو الأتي “يؤكد ليفربول أن فيرجيل فان دايك سيخضع لعملية جراحية بسبب إصابته في الركبة التي تعرض لها خلال التعادل مع إيفرتون 2-2 يوم السبت، لقد أصيب قلب الدفاع في أربطة الركبة بعد اشتراكه بالحارس جوردان بيكفورد بعد ست دقائق من بداية الديربي”.
وأضاف البيان “لم يتم وضع جدول زمني محدد لعودته، فقط بعد الجراحة سيبدأ في برنامج إعادة التأهيل ليعود إلى كامل لياقته في أسرع وقت ممكن .. ستعود أقوى يا فان دايك”.
ورغم تكتم ليفربول على الفترة المتوقعة لغياب مدافعه الهولندي، إلا أن أغلب التقارير ترجح سيناريو غيابه حتى نهاية الموسم، كونه سيحتاج على الأقل من خمسة إلى ستة أشهر للتعافي من الجراحة، كما هو معروف عن هذا النوع من الانتكاسات، وبالتالي، سيكون محظوظا لو عاد لركل الكرة مرة أخرى قبل نهاية الموسم الجاري.

الجدير بالذكر، أنه قبل إصابة فان دايك، كان قد شارك في مباريات ليفربول الـ74 الأخيرة على مستوى البريميرليغ، وهو ما ساهم في تحسين السجل الدفاعي للفريق الموسمين الماضيين، غير أنه في عام 2019، اُختير كأفضل لاعب من قبل رابطة المحترفين، واحتل في نفس العام المرتبة الثانية في استفتاء “الكرة الذهبية” خلف البرغوث ليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى