رياضة

هدف فودن يرسل مانشستر سيتي لدور 16 في دوري أبطال أوروبا

عين الاردن

أنهى فيل فودن لاعب وسط مانشستر سيتي تحركا رائعا للفريق الإنكليزي ليحرز هدف الفوز 1-صفر على مضيفه أولمبياكوس بيريوس ويحجز مقعده في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وبعد سيطرة الضيوف على المباراة، اخترق سيتي دفاع أصحاب الأرض في الدقيقة 36 عندما أرسل غابرييل جيسوس تمريرة إلى رحيم سترلينغ الذي أعادها بكعبه إلى فودن المنطلق من الخلف ليضعها في الشباك من مدى قريب.

وواصل الفريق اليوناني محاولاته لإدراك التعادل، ولم يكن بعيدا عن ذلك قرب النهاية عندما ذهبت تسديدة كونستانتينوس فورتونيس من زاوية صعبة إلى جوار القائم البعيد، بينما علت ضربة رأس بيبي سيسي أعلى العارضة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق سيتي فوزه الرابع على التوالي في أبرز بطولات أوروبا للأندية ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات، بينما يحتل أولمبياكوس المركز الثالث بثلاث نقاط.

وتتناقض المسيرة المظفرة لفريق المدرب بيب غوارديولا في دوري الأبطال مع معاناته مؤخرا في الدوري الإنكليزي، حيث فاز الفريق بثلاث من ثماني مباريات وخسر 2-صفر أمام توتنهام هوتسبير في لندن يوم السبت الماضي.

وبعد فشله في استغلال الفرص التي سنحت له أمام توتنهام، افتقر سيتي مرة اخرى للفعالية أمام مرمى أولمبياكوس وكان يجب أن يضاعف من تقدمه بهدف.

وحول جوزيه سا حارس أولمبياكوس تسديدة سترلينغ من ركلة حرة إلى أعلى العارضة، وكذلك أنقذ محاولة جواو كانسيلو بعد الاستراحة، بينما أهدر برناردو سيلفا وفودن فرصتين خطيرتين.

وكاد أولمبياكوس أن يجعل سيتي يدفع ثمن هذه الفرص، لكن النادي الإنجليزي حافظ على فوزه ليبلغ الأدوار الاقصائية للموسم الثامن على التوالي.

وقال فودن “قدم المنافس أداء جيدا، قاتلوا خلال الشوط الثاني وصعبوا الأمور علينا. لم نحقق أفضل النتائج في الدوري، لكننا نفعل ذلك في دوري الأبطال. “نحتاج للعمل على تسجيل المزيد من الأهداف في المباريات، لكننا نصنع الفرص ونتمنى في يوم ما تسجيل المزيد من الأهداف للفوز بالمباريات بأريحية أكبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى