غير مصنفمحليات

كتلة هوائية باردة وأمطار متفرقة على فترات

عين الاردن

قالت دائرة الأرصاد الجوية الخميس، إن الأردن يبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة، تكون غزيرةً أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 – 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 6 – 4، وفي مرتفعات الشراة 7 – 1، وفي مناطق البادية 14 – 5، وفي مناطق السهول 11 – 7، وفي الاغوار الشمالية 17 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 13، وفي البحر الميت 20 – 12، وفي خليج العقبة 20 – 12 درجة مئوية.

كما ويحتمل خلال ساعات الفجر والصباح أن تشهد قمم الجبال العالية ولفترات زمنية وجيزة هطول زخات من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي المساء والليـل: تضعف فرصة الهطولات تدريجياً في أغلب المناطق وتتناقص كميات الغيوم، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد الهطولات، وخطر تشكل السيول في ساعات النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض خلال ساعات النهار وتشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

الجمعة، يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

السبت، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى