أقلام وآراء

كرش السياسة

كامل نصيرات

للسياسة كرش؛ وليست أية كرش..! إتها كرش وحش ؛ بل كرش على شكل نفق لا ينتهي..هذه الكرش يضيع فيها الصالح والطالح..تدخل فيها المبادئ والفوضى..فيها كلام أمي الجميل عن فلسطين وعن أحلامها في وحدة العربان؛ وفيها بروتوكولات الأمم خلف الكواليس..! هذه الكرش لم يفهم دورها أبناء قومي فاعتقدوا أنها تستوعب فقط محاشي المؤامرات و مسخن الحدود و كسكي الأحكام العرفية و ملوخية الأرانب الجبناء وقت الحسم وفتوش العصبيّات القبلية وغيرها من طبخات لا يجيدها أي (شيف سياسي عربي)..ولم يعرفوا أن هذا الكرش المزدحم بحاجة إلى ماء سياسي طهور وإلى هواء يحمل الحريّة معه..ففسدت كل ما دخل الكرش وصار كلّه فضلات يجب التخلص منها بعد إمساك طويل..!

نحن العرب لا تليق بنا السياسة..نحن أمة الحلفان بالله و الحلفان بالشرف وعليّ الطلاق..! نحن نخطو الخطوة ولا ننظر إلى مآلاتها بل ننتظر من يصفّق لنا عليها ومن ينافقنا فيها..!

كرش السياسة مطحنة؛ قد تستلذ وأنت تأكل؛ لكنك لا تعلم بعد البلع عن مغصها وإسهالها ودوخانها وسمومها وقولونها وأشيائها الأخرى..!

ضيعتنا كرش السياسة؛ وما زلنا لا نعي أن آخر الطعام جوع..وليش شرطاً أن يكون جوع طعام..وإن لم نكفف أيدينا عن البلع فإنّ السمّ قادم..فانظروا ما تأكلون؟!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى