إقتصادغير مصنف

%97 من اقرارات ضريبة الدخل تم تقديمها الكترونيا

عين الاردن

وجه الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بعد انتهاء الفترة القانونية لتقديم اقرارات ضريبة الدخل للسنة المالية 2020 الشكر للمكلفين الذين قاموا بتقديم الاقرارات خلال الفترة القانونية التي انتهت الأحد، واثنى على حسن تجاوبهم وتعاونهم مع الدائرة بالالتزام بتقديم ‏الاقرارات الكترونيا في مواعيدها واداء الالتزامات المترتبة عليهم دون تأخير.

واعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان عدد المكلفين الذين بادروا لتقديم اقرارات ضريبة الدخل والمبيعات الكترونيا منذ بداية العام الحالي بلغ 340 الف مكلف حتى نهاية مساء الأحد.

وقال ان عدد المكلفين الذين قاموا بتقديم اقرارات الدخل من خلال مديريات الدائرة ومراكزها الكترونيا بمساعدة مكاتب خدمة الجمهور التي وفرتها الدائرة لمن لا تمكنهم ظروفهم من تقديمها الكترونيا بلغ حوالي 12 ألف مكلف أي ما نسبته 3% من مجموع الاقرارات التي تم تقديمها خلال الفترة القانونية.

واشار ابو علي الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اولت توفير غالبية الخدمات التي يحتاج لها أي مكلف الكترونيا الاولوية والاهتمام اللازم خلال عام 2020 لتمكين جميع المكلفين من انجاز معاملاتهم عن بُعد دون الحاجة الى مراجعة الدائرة ومواجهة الموظفين للتسهيل والتخفيف عليهم في الوقت والجهد وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار (فيروس كورونا).

ومن ناحية اخرى، دعا مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين لم يلتزموا بتقديم اقرارات ضريبة الدخل للسنة المالية 2020 خلال الفترة القانونية التي انتهت الاثنين، المبادرة الى تقديمها ودفع المبالغ المعلنة فيها تجنبا لتعرضهم لتزايد الغرامات والاضافات القانونية الناجمة عن التأخر في تقديم الاقرار وتسديد الضريبة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى